«التصديري للجلود والأحذية»: نسعى لتحقيق نفس معدلات حجم الصادرات النصف الأول من العام الجاري

قال محمود السرج في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن المستهدف خلال النصف الثاني من 2023  البقاء على نفس معدل حجم صادرات القطاع خلال النصف الأول من نفس العام.

وارتفعت صادرات مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية بنسبة 10,8% خلال النصف الأول من 2023 لتبلغ 56,9 مليون دولار مقابل 51,3 مليون دولار خلال النصف الأول 2022.

وأرجع “السرج” زيادة صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الجاري  لعدة أسباب أبرزها  تمكن المنتجات المصرية  المنافسة  بعدد من الأسواق جديدة  تتمثل في ” أفريقيا وعدد من الدول العربية والأوروبية “

 وأضاف أن  الشركات المصرية المصدرة  تمكنت من الحفاظ على جودة منتجاتها وتحقيق قيمة مضافة لها تسطيع من خلالها  تحقيق ميزة تنافسية في الأسواق  الدول المستوردة.

وسجلت صادرات الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية نموا طفيفا خلال الربع الثاني من 2023 بنسبة 3,7% لتبلغ 25,4 مليون دولار في مقابل 24,5 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

وكانت قد شهدت صادرات مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية نموا بنحو 17,5% خلال الربع الأول من 2023 لتبلغ 31,5 مليون دولار مقابل 26,8 مليون دولار خلال الربع الأول   2022 ، وفقا للتقرير الشهرى الصادر  عن المجلس التصديري للجلود والأحذية.

ومن أبرز الدول المستورد لمنتجات القطاع “الصين والهند وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال”.